بعد أن قمنا في درس سابق بشرح كيفيّة إعداد بيئة العمل و ألقينا نضرة عامّة حول بنية التطبيقات على برنامج Eclipse و كيفيّة تجربتها على جهاز المحاكات (android emulator)  نسخة (Ice Cream Sandwich (API14.

    نتناول من خلال هذا الدّرس الثّالث في دورة تعليم برمجة تطبيقات الأندرويد كيفيّة تكويد الواجهات  الرسومية على برنامجEclipse حيث نتطرّق إلى أكثر المكوّنات إستعمالا كالأزرار(Button) و الواجهات النّصّيّة (TextView) و حقول تحرير النّصّ(EditText).


بالإضافة إلى عديد النقاط التي يجب الإهتمام بها عندبرمجة تطبيقات الأندرويد. كلّ ذلك من خلال هذا الفيديو:

 
Top