كلمة NFC هي إختصار ل Near Field communication بالإنجليزية أي التواصل قريب المدى. و هي تقنية إتصال لاسلكية تشبه تقنية البلوتوث ويشترط ألا تزيد المسافة بين الجهازين عن 4 سم.
     تعملهذه التقنية بتردد يبلغ 13.56 ميجاهرتز و بواسطة هذه الإشارات تنقل المعلومات بين أي جهازين مزودين بهذه الشريحة الإلكترونية فيتم التوصيل بين الهاتفين عن طريق ملامستهما لبعضهما أو وضعهم بالقرب من بعض. 

  تستطيع تقنية إن إف سي NFC نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات (الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر).

 تقنية إن إف سي
أجهزة إن إف سي تستخدم أساسا في أنظمة الدفع اللاتلامسية و المعاملات المالية نظرا لكونها آمنة لدرجة بعيدة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكيا عن بعد


      تسهِّل عليك تقنية NFC مشاركة الصور وملفات الموسيقى ومعلومات الأسماء و الأرقام مع أصدقائك. تمكّن تقنية NFC من مسح العلامات الموضوعة على ملصق للحصول على تخفيض في متجر مثلا.

      وأصبحت تطبيقات اندرويد التي تستخدم تقنية NFC متوفرة و تتيح عديد الخدمات. في بعض  المتاجر يمكنك استخدام تقنية NFC كوسيلة دفع حيث يكون جهازك في الأساس بمثابة بطاقة ائتمان.  كمثال محفظة قوقل تسمح للعملاء بتخزين بيانات البطاقة الإتمانية بمحفظة وهمية وأستخدام الأجهزة المزودة بتقنية إن أف سي في الطرفيات التي تقبل دفع ماستركارد . ألمانيا, أستراليا و لاتفيا لديها أنظمة تذاكر للنقل العام.

0 comments:

Best prepaid cell phone plans

إرسال تعليق

 
Top